أخبار

إلهام أحمد: تركيا تحاول إقناع المجتمع الدولي بعملية محدودة شمال سوريا

قالت رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، إلهام أحمد، الاثنين، إن تركيا تسعى إلى إقناع المجتمع الدولي بتنفيذ عملية عسكرية محدودة شمالي سوريا.

وأضافت “أحمد”، في لقاء تلفزيوني لقناة “روسيا اليوم”: “على الرغم من رفض الرأي العام لهذه العملية، لكننا  نأخذ التهديدات التركية على محمل الجد”.

وأبدت “أحمد”، انفتاحهم على الحوار والحل السلمي لحل كل القضايا داخلياً ومع دول الجوار وأي أطراف أخرى، مشددة على عدم رغبتهم في خوض أي حروب.

وأشارت إلى أنه وفي حال نفذت تركيا تهديداتها فهم لا يعولون على مساعدة أي قوى فاعلة داخل الأراضي السورية.

وقالت: “نحن نعتمد على قواتنا الذاتية وتحضيراتنا ونعتمد على إمكانياتنا الدبلوماسية  وعلاقاتنا الدولية في سبيل خفض التصعيد ومنع تركيا من تنفيذ هذه العملية العسكرية”.

وبيّنت المسؤولة في “مسد”، أن تركيا تعمل على إقناع المجتمع الدولي بشن عملية عسكرية محدودة شمال سوريا، مشيرةً إلى أنها لن تكون في صالح روسيا وإيران.

وحذرت من تداعيات العملية العسكرية، في حال نفذت تركيا تهديدها بالقول: “هذه المسافة تشمل مدينة كوباني بالكامل وهذا يعني إنها تستهدف جميع المدن تقع ضمن هذه المسافة.. وهذا سيشكل كارثة إنسانية”.

وذكرت: “ستكون العملية بمثابة إطلاق سراح عن جميع المعتقلين من عناصر داعش المتواجدين في هذه المناطق وهذا سيحول المنطقة إلى بؤر للإرهاب تستهدف الأمن الروسي والإيراني والأوروبي والأميركي”.

المصدر: نورث بريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى