أخبار

الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن مقتل 14 جندياً تركياً في جنوب كردستان

أكدت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (الكريلا) مقتل 14 جندياً تركياً على الأقل خلال مواجهات وعمليات نفذها مقاتلوهم ضد وحدات جيش الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع.

ووفقا لبيان صادر عن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني، نفذ مقاتلو الكريلا سلسلة عمليات ضد وحدات الجيش التركي أسفرت عن وقوع خسائر كبيرة في صفوف الوحدات التركية فضلاً عن خسائر كبيرة في العتاد.

وبحسب البيان قتل 9 جنود أتراك في منطقة آفاشين وأصيب آخرون في مواجهات وعمليات نفذها مقاتلو الكريلا بتاريخ 25 نيسان/أبريل الجاري.

البيان أشار إلى أن الاحتلال التركي يواصل شن الهجمات البرية والجوية مستخدماً الغازات السامة المحرمة دولياً.

كما قتل 9 جنود أتراك على الأقل، وأصيب أخرون خلال معارك ومواجهات في المنطقة ذاتها أيام 24/25/26/27 نيسان/أبريل الجاري.

وقتل 5 جنود أتراك على الأقل خلال عمليات للكريلا ضد وحدات الجيش التركي في منطقة زاب يومي 26/27  نيسان/أبريل، كما تم إعطاب طائرتي استطلاع للجيش التركي في اليوم ذاته.

ولفت البيان أن طائرات جيش الاحتلال الحربية والمروحيات تواصل شن الغارات الجوية على مناطق متينا، زاب وآفا شين، مؤكداً عدم وقوع خسائر في صفوف مقاتليهم.

ومنذ الثالث والعشرين من نيسان/أبريل الجاري بدأ جيش الاحتلال التركي بشن هجمات برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في مناطق متينا، زاب وآفاشين، وبحسب بيانات الأخير أدت المواجهات إلى مقتل عشرات جنود جيش الاحتلال التركي.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى