أخبار

القضاء على 13 جندياً من جيش الاحتلال التركي في متينا

نشر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي اليوم، معلومات عن عمليات نفذتها الكريلا، وهجمات لجيش الاحتلال التركي، ضمن مناطق الدفاع مديا في جنوب كردستان.

وأكد المركز قضاء الكريلا على 13 جندياً من جيش الاحتلال التركي خلال عمليات نفذتها في متينا.

وجاء في المعلومات وفق ما نشره المركز:

 في منطقة متينا

فرضت قواتنا في 30 نيسان سيطرتها على المحتلين المتواجدين في ساحة المقاومة في شيلازة، ونفذت من جهتين عملية منسقة عند الساعة 09:00، حيث وجه القسم الأول للعملية ضربات قوية بالأسلحة الفردية والنصف الأوتوماتيكية عن قرب لمجموعة من المحتلين كانوا مجتمعين وقتلت 12 محتل، بينما وجهت في القسم الثاني للعملية ضربات موجعة بالقناص للمحتلين وأسفر عن مقتل محتل واحد، وقد قتل ثلاثة عشر محتل بشكل عام خلال هذه العملية التي نفذتها فرق الكريلا المحترفة.

استشهد ثلاثة مدنيين من روجهلات خلال هجمات الجيش التركي

في منطقة خاكورك، قصفت طائرات جيش الاحتلال التركي الحربية في 28 نيسان ساحة خنيره جور في منطقة خاكوركه، وكان قد تم الادعاء بأن هناك مفقودين من قواتنا نتيجة القصف، لكن كل تلك الأخبار التي نشرها جيش الاحتلال التركي عارية تماماً عن الصحة، ولم تُلحق أية أضرار بقواتنا خلال هذا القصف، لكن استشهد ثلاثة أشخاص مدنيين من روجهلات في قصف جيش الاحتلال التركي.

في منطقة غرب زاب في ساحة الشهيد دليل

وجهت قواتنا في وحدات المرأة الحرة في 29 نيسان عند الساعة 06:40 ضربات قوية بالأسلحة النصف الأوتوماتيكية لجنود جيش الاحتلال المتواجدين في ساحة المقاومة في تلة جودي.

وجهت قواتنا في وحدات المرأة الحرة في 30 نيسان عند الساعة 16:35 ضربات موجعة بالأسلحة النصف الأوتوماتيكية لجنود الاحتلال التركي المتواجدين في ساحة المقاومة في تلة آمدية وجمدت تحركاتهم.

في منطقة حفتانين

قصف جنود جيش الاحتلال التركي في 27 نيسان عند الساعة 04:30 محيط قرية دمكا في منطقة كشانه بالطائرات الحربية، وتمركزت بعد هذا القصف جنود جيش الاحتلال التركي والقوات العراقية في قرية دمكا.

هجمات جيش الاحتلال التركي:

قصفت جيش الاحتلال التركي في 29 و30 نيسان تلة باهار في ساحة غرب زاب في منطقة الشهيد دليل، وقصفت تلة آمدية ثمانية مرات، وساحة سنان في منطقة خاكوركه مرتين، ساحة المقاومة في درغله في منطقة متينا مرة وأيضاً ساحة المقاومة في منطقة زاب في ساحة الشهيد إبراهيم مرة؛ أي قصفت بشكل عام 12 مرة الطائرات الحربية لجيش الاحتلال التركي.

قصفت جيش الاحتلال التركي في 28و30 نيسان و1 أيار منطقة متينا وساحات المقاومة في سري متينا، شيلازة، درغله، غولكا، قسروكه وتلة هكاري المروحيات (الهليكوبترات ) الهجومية”.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى