أخبار

انفجار سيارة مفخخة على حاجز لفصائل المعارضة بريف سري كانيه يوقع قتلى وجرحى

أدى انفجار سيارة مفخخة على حاجز في مدخل بلدة تل حلف بريف مدينة سري كانيه/رأس العين شمال شرقي سوريا إلى مقتل ستة عناصر من فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا، وإصابة ثمانية آخرين.

وأفادت مصادر محلية “نورث برس” أن انفجار سيارة مفخخة بحاجز للفصائل على مدخل بلدة تل حلف، 4 كلم غرب مدينة سري كانيه/ رأس العين، أدى إلى مقتل /6/ عناصر من فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا ومقتل /8/ آخرين، بينهم عدد من المدنيين.

ونقلت وسائل إعلام موالية لتركيا، أن الحاجز مشترك بين فصائل المعارضة المسلحة والشرطة المدنية التابعتين لتركيا، وأن الجرحى ،ومنهم حالات خطيرة، أسعفوا إلى المشافي التركية.

 وأضافت أن السيارة المفخخة كانت في طريقها إلى مدينة سري كانيه/رأس العين، إلا أنها انفجرت على الحاجز قبل وصولها.

وكان نشطاء وصفحات موالية لفصائل المعارضة المسلحة قد تداولوا أنباء خلال اليومين الماضيين عن اعتقال مسؤولين عن إدخال السيارات المفخخة إلى مدينة سري كانيه/ رأس العين، دون ذكر تفاصيل إضافية.

 وشهدت منطقة سري كانيه/ رأس العين خلال سبعة أيام مضت أربعة تفجيرات، خلفت نحو/15/ قتيلا فيما جرح العشرات، رغم إعلان فصائل المعارضة فرضها  إجراءات أمنية مشددة.

وتشهد المنطقة الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا فلتاناً أمنياً، يتخلله اقتتال بين الفصائل التي تتقاسم السيطرة على أحياء المدينة.

المصدر: نورث بريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى