أخبار

بيريفان خالد: الإدارة الذاتية جهّزت مراكز للحجر الصحي على مستوى شمال وشرق سوريا

وقالت بيريفان خالد في تصريحٍ نشرته وكالة “هاوار” اليوم الاثنين إن: «الإدارة الذاتية اتخذت جملة من الإجراءات والتدابير الاحترازية، منها تعليق الدوام في المدارس، ومنع التجمعات، وإغلاق المعابر الحدودية، وفرض حظر التجول، بالتزامن مع حملة تعقيم تقوم بها الفرق المختصة في عموم مناطق شمال وشرق سوريا».

وأضافت أن الإدارة فرضت حظر التجول كمرحلة مبدئية وخطوة احترازية لمدة 15 يوماً للوقاية من الوباء، مع قابلية تمديد فترة الحظر في حال تطلب الأمر ذلك، مؤكدةً أن الجهات المعنية تتابع الأوضاع بشكل يومي وتناقش تطورات الوضع وعلى ضوء ذلك يتم اتخاذ التدابير اللازمة.

وأشارت بيريفان خالد إلى أن الإدارة جهزت مراكز للحجر الصحي على مستوى شمال وشرق سوريا، لتُنقل إليها الحالات التي يُشتبه بإصابتها بالفيروس، مؤكدةً أنهم الآن بصدد تزويد هذه المراكز بالمعدات اللازمة، من خلال التنسيق بين الإدارة وخلية الأزمة التي تشكلت لهذا الغرض.

وقالت: «جميع اللجان الخدمية والطبية وقوى الأمن الداخلي على رأس عملها، وعلى أهبة الاستعداد للاستجابة لأي طارئ قد يحصل في عموم مناطق شمال وشرق سوريا». مضيفةً أنه من الممكن أن تتخذ الإدارة الذاتية إجراءات أخرى في حال بقي الوضع مستمراً كما هو الآن، داعيةً أهالي شمال وشرق سوريا إلى الالتزام بالقرارات الصادرة عن الإدارة الذاتية، والبقاء في المنازل بالفترة الراهنة، لحماية أنفسهم وذويهم من خطر الإصابة بهذا الوباء.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى