أخبار

تركيا والمرتزقة تواصل ارتكاب الانتهاكات بحق أهالي عفرين

وفي ظل تعتيم حقوقي وإعلامي, يواصل مرتزقة جيش الاحتلال التركي ارتكاب جرائم القتل, الخطف, النهب, والسلب بحق من تبقى من أبناء الشعب الكردي في عفرين وقراها, إلى جانب عمليات القصف الشبيه يومية لقرى ناحية شيراوا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر موثوقة أن الأوضاع في عفرين مأساوية وحصل المرصد على معلومات تؤكد أن تلك الجماعات المرتزقة تحاول تهجير من تبقى من الكرد في عفرين وقراها, وأن تركيا منحت الضوء الأخضر للمرتزقة من اجل بيع أملاك الكرد وبأسعار رمزية.

وأكد أن الجماعات المرتزقة تعمل على بيع منازل مهجري عفرين الكرد مقابل أسعار تتراوح بين 3 إلى 5 آلاف دولار, كما وتعمل على بيع المحال التجارية أو تأجيرها للغير على أنها ملكهم.

وأضاف المرصد “يبدو وكأن الاحتلال التركي منح تلك الجماعات المرتزقة الحرية فيها للتصرف كما يشاؤون, كذلك هناك عمليات ترهيب الكرد من قبل تلك الفصائل في إطار السياسة الممنهجة التي تتبعها تركيا والمرتزقة لتهجير من تبقى من أهالي عفرين، حيث يخشى المواطنون الكرد في المنطقة الخروج من منازلهم وخصوصا في المساء، خوفا من التعرض للاختطاف أو الاعتقال بذرائع مختلفة. ومن بين الحالات التي حصل المرصد السوري على معلومات بشأن ما تعرضت له، عائلة كردية في “عفرين” سيطرت الفصائل الموالية لتركيا على منزلها بحجة أن أفراد العائلة “ينتمون إلى القوات الكردية، على الرغم من أن هذه العائلة مكونة من أبٍ متوفٍ وأم عاجزة، وشابين معتقلين أحدهما لدى قوات النظام والآخر لدى الفصائل، ولم يعد يبق من الأسرة سوى سيدة واحدة”.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى