أخبار

دوريات منفردة وخروقات في منطقة بوتين-أردوغان  

يتابع جيش الاحتلال التركي تسيير دوريات منفردة على طريق M4 (حلب-اللاذقية) بعد فشكل تسيير دوريات مشتركة مع الجانب الروسي, بعد تهديدات الجماعات المرتزقة المدعومة من قبل الاحتلال التركي باستهدافها.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان, أن الاحتلال التركي سير اليوم دورية على طريق M4, انطلقت من قرية الترنبة (غرب مدينة سراقب) باتجاه قرية مصيبين (شرق إدلب).

كما وأوضح المرصد أن أشخاصا قاموا برفع بإعادة وضع السواتر الترابية على الطرق المذكور بالقرب من بلدة النيرب بعد أن قامت قوات الاحتلال التركي برفعها في وقت سابق قبل بدء تسيير الدوريات.

وقال المرصد أن الاحتلال التركي استقدمت آليات هندسية لاستكمال فتح طريق الـ M4 وأنشأت 14 مخفرا ومحرسا على الطريق من بلدة النيرب حتى أطرف قرية بسنقول, مضيفاً أن مرتزقة “هيئة تحرير الشام” ترافق الدوريات التركية لحمايتها.

وفي وقت أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اللجنة المشرفة على تنفيذ اتفاقية وقف إطلاق النار رصد خلال الـ 24 الساعة الأخيرة أربعة خروقات من قبل الجماعات المرتزقة المدعومة من قبل تركيا,  أكد المرصد خروقات من قبل قوات النظام السوري.

وقال المرصد أن قصفاً صاروخياً مصدره قوات النظام استهدف أماكن في الفطيرة وسفوهن بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، والحدادة والخضر بريف اللاذقية الشمالي بعد عصر اليوم.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى