أخبار

رئيس أرمينيا: تركيا تدعم أذربيجان بمقاتلات “إف 16”

أكد رئيس أرمينيا، أرمين سركيسيان، أن تركيا تدعم أذربيجان عسكرياً بـمقاتلات “إف 16″، مشيراً إلى أن “تدخل تركيا” في شؤوننا ليس جديداً، متعهداً “بمنع تركيا من مواصلة التعدي” على بلاده.

وقال سركيسيان في تصريح للعربية إن “أذربيجان هي من بدأت بالعدوان علينا”، وإنه “كان أفضل لتركيا تقديم النصح بدلاً من الدعم العسكري لأذربيجان”.

وأعلنت أرمينيا، الثلاثاء، أن تركيا أسقطت إحدى طائراتها العسكرية، فيما نفت وزارة الدفاع في أذربيجان إسقاط أي طائرة أرمينية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان، عبر “فيسبوك”: إن “طائرة سو-25 أرمينية أسقطتها مقاتلة إف-16 تركية أتت من الأراضي الأذربيجانية”، موضحة أن الطيار الأرميني “سقط شهيداً”.

إلا أن وزارة الدفاع في أذربيجان نفت إسقاط طائرة إف-16 تركية لطائرة أرمينية سوخوي-25.

ولا تزال المعارك على جبهة إقليم ناغورنو كاراباخ متواصلة. فقد نشرت القوات الأرمينية والأذربيجانية المدفعية الثقيلة في المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، في بيان، إن معارك دارت حول مدينة فيزولي، فيما قصف الجيش الأرميني منطقة داشكسان على الحدود بين البلدين، على بعد أميال من ناغورنو كاراباخ.

أرمينيا من جهتها نفت هذه التقارير لكنها أبلغت عن القتال طوال الليل وقالت إن جيش ناغورنو كاراباخ صد هجمات في عدة اتجاهات على طول خط التماس، متهماً أذربيجان بتوسيع عدوانها بدعم عسكري وسياسي من تركيا.

وقالت أرمينيا وأذربيجان إنهما نشرتا مدفعية ثقيلة، الثلاثاء، في أحدث جولات القتال بينهما بسبب منطقة ناغورنو كاراباخ المنفصلة.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى