أخبار

صحيفة: الهجمات في عفرين ذريعة تركيا لاحتلال تل رفعت

نشرت صحيفة العرب اللندنية، اليوم الأربعاء، أن تركيا تسعى من وراء اتهام وحدات حماية الشعب بالوقوف وراء الهجمات والعمليات التفجيرية في منطقة عفرين المحتلة شمال سوريا إلى ايجاد ذريعة لاحتلال بلدة تل رفعت شمال حلب، لاسيما وأن الإعلام التركي بات يركز بشكل لافت على ضرورة السيطرة عليها.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ نشرته اليوم إن تركيا والفصائل السورية الموالية لها تواجه صعوبة في ضبط الأوضاع الأمنية في المناطق التي سيطرت عليها في شمال سوريا لاسيما في عفرين، حيث تشهد المدينة تصاعداً في نسق الهجمات والعمليات التفجيرية.

وأضافت أن تركيا تتهم وحدات حماية الشعب بالوقوف خلف العمليات التي تستهدف جنودها والموالين لها في عفرين، انطلاقاً من تل رفعت المجاورة، وسط تساؤلات حول ما إذا كانت هذه الاتهامات مقدمة لعملية تركية جديدة تستهدف تل رفعت.

ويقول محللون إن مثل هذه التساؤلات تبدو مشروعة لاسيما وأنه يلاحظ تركيز لافت في الإعلام التركي على منطقة تل رفعت وضرورة السيطرة عليها.

وسبق وأن توعّد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باحتلال المنطقة عقب احتلال بلاده لعفرين في العام 2019 في عملية أطلق عليها “غصن الزيتون”.

ويخشى الأكراد أن يكون هناك توافقاً روسياً تركياً يقضي باحتلال أنقرة للمنطقة، في إطار الاتفاق الذي أبرم بين الطرفين في مارس الماضي بخصوص إدلب ومحيطها، وفقاً للصحيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى