أخبار

فصائل تركيا تواصل اعتقالاتها التعسفية بحق أبناء عفرين المحتلة

تواصل قوات الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة لها انتهاكاتها وجرائمها ضدّ المدنيين في عفرين المحتلة شمال سوريا.

وفي سياق ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن إرهابيي فصيل “لواء الشمال” الموالي لتركيا اعتقلوا  3 مواطنين من أبناء قرية أبرز في ريف عفرين، واقتادوهم إلى مكان مجهول، دون ورود تفاصيل عن أسباب ودوافع الاعتقال حتى الآن.

وكان المرصد قد نشر في الـ 23 من شهر آذار الجاري أن فصائل موالية لأنقرة عمدت إلى اختطاف 8 مواطنين في ناحيتي بلبل ومعبطلي بريف عفرين والمنطقة الصناعية بمدينة عفرين، وجرى اقتيادهم إلى جهة لا تزال مجهولة.

كما أفاد المرصد أمس السبت بأنه تم العثور على جثة مفصولة الرأس في مدينة عفرين، حيث عثر على شخص وهو جثة هامدة مكبل الأيدي ومرمي عند أحد حاويات القمامة في حي الزيدية ضمن مدينة عفرين، فيما لم ترد معلومات عن هوية الشخص ما إذا كان عنصراً في الفصائل الموالية لتركيا أم مدنياً.

من جهتها، ذكرت “شبكة نشطاء عفرين” أول أمس أن قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها زادت مؤخراً من وتيرة اختطاف المدنيين.

وقالت إن الفصائل اختطفت المواطن “مظلوم أحمد رشيد” من أهالي قرية “عين_حجر الكبير” التابعة لمركز مدينة عفرين، واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما اختطفت الفصائل الإرهابية  المواطن “لقمان شيخموس – ٤١ عاماً” من أهالي قرية “قصطل كيشك” التابعة لناحية شرا، إضافةً إلى المواطن “حافظ حسين بركات” من أهالي قرية “كباشين” التابعة لناحية شيراوا.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى