أخبار

قوات الدفاع الشعبي: مقتل جنديين للاحتلال التركي في سرحد وسيدا

أكدت قوات الدفاع الشعبي مقتل جنديين للاحتلال التركي في عمليات نفذها مقاتلو حرية كردستان ضد مخفر ودات أوزكايا التابع لبازيد، ومناطق الدفاع مديا.

المعلومات التي نشرها المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي ( (HPGبخصوص العمليات التي نفذتها قوات الكريلا وهجمات الجيش التركي كانت كالتالي:

في 26 تشرين الأول، الساعة 22:30، نُفذت عملية ضد مخفر ودات أوزكايا التابع لبازيد بتكتيكات الكريلا المنسقة، فمن ناحية جناح العملية الأولى: تم استهداف الغزاة المتناوبين على حراسة البرج بتكتيكات القنص، ما أدى إلى مقتل أحد الجنود، أما من ناحية جناح العملية الثانية: استُهدف موقع لجنود الاحتلال، نظام كاميرات المراقبة وجهاز رادار وتم تدميرهم، وفي الوقت ذاته حدث انفجار كبير داخل مركز الشرطة، لكن لم يتم توضيح عدد القتلى والمصابين، وقام جنود الاحتلال بنقل قتلاهم وجرحاهم بالمروحيات بعد ساعة ونصف من العملية، وفي هذه العملية؛ توضح أنه قُتل اثنان من جنود الاحتلال، كما تم تدمير موقع للاحتلال، نظام كاميرات المراقبة وجهاز رادار.

واستهدفت قواتنا الكريلا يوم 27 تشرين الأول في تمام الساعة 18:30 نظام لكاميرات المراقبة لجيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة بمنطقة سيدا بالأسلحة الفردية، ودمر بالكامل.

ونفذت قواتنا الكريلا يوم 28 تشرين الأول في تمام الساعة 06:40 عملية نوعية ضد جيش العدوان التركي في ساحة المقاومة بمنطقة سيدا بواسطة الأسلحة الفردية، أسفرت عن مقتل جندي تركي.

واستهدفت مقاتلاتنا الكريلا في وحدات المرأة الحرة يوم 27 تشرين الأول في الساعة 13:30، 13:35، و14:30، جيش الاحتلال التركي الذين كانوا يحاولون التمركز في ساحة المقاومة بتلة جودي، بالأسلحة الثقيلة، وتمكنت من إلحاق ضربات قوية لـ 3 مواقع الاحتلال التركي.

وفي تاريخ نفسه، نفذت مقاتلاتنا في وحدات المرأة الحرة – ستار، في تمام الساعة 1500، عملية مستهدفة لـ جهاز رادار تابع لجيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة بتلة جودي بتكتيك القنص، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

وجهت قواتنا الكريلا يوم 23 تشرين الأول في الساعة 14:40 ضربات قوية لجنود الاحتلال التركي في ساحة المقاومة بتلة أورتي، بالأسلحة الثقيلة.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل المحظورة والغازات الكيماوية والمسيّرات المسلحة:

قصف جيش الاحتلال التركي يوم 27 تشرين الأول خنادق الحرب الواقعة في ساحة المقاومة بمنطقة سيدا في منطقة زاب مرة واحدة بالقنابل.

وفي التاريخ ذاته، قصف جيش العدوان التركي، خنادق الحرب في ساحة المقاومة بتلة جارجل في منطقة متينا مرة واحدة بالمسيّرة المسلحة، وكذلك خنادق الحرب في ساحة المقاومة بتلة أورتي 11 مرة بالغازات السامة والقنابل المحظورة.

وفي 27 تشرين الأول، تعرضت خنادق الحرب في ساحة المقاومة بتلة جودي في منطقة الشهيد دليل غرب زاب، مرة لقصف القنابل، ومرة أخرى بمسيّرة مسلحة من قبل الاحتلال التركي.

هجمات جيش الاحتلال التركي:

كما قصفت مروحيات هجومية لدولة الاحتلال التركي يوم 27 تشرين الأول، منطقة الشهيد دليل غرب زاب ومنطقة متينا بالقنابل.

وتعرضت كل من مناطق زاب، الشهيد دليل غرب زاب، ومتينا، وخاكورك، وبارزان لقصف مدافع الاحتلال التركي عدة مرات“.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى