أخبار

قيادي عسكري ينفي صحة المعلومات عن اتفاق بين قـسـد والقوات الروسية حول عين عيسى

نفى القائد العام لمجلس كري سبي العسكري، صحة المعلومات عن التوصل إلى اتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات الروسية حول ناحية عين عيسى.

وكان النائب عن مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري فياتشيسلاف سيتنيك، قد أشار في بيان أمس الأحد، إلى اتفاق روسي تركي حول نشر نقاط عسكرية مشتركة للقوات الروسية وقوات النظام السوري في محيط ناحية عين عيسى، لافتاً إن تعزيزات عسكرية روسية وصلت عين عيسى في إطار هذا الاتفاق.

فيما تحدثت وسائل إعلام عن اتفاق حول خروج قوات قـسـد من ناحية عين عيسى وتسليمها للقوات الروسية.

وعلق القائد العام لمجلس كري سبي/تل أبيض العسكري رياض الخلف في تصريح لوكالة أنباء “هاوار” الاثنين بالقول: إن “جميع الأخبار والمعلومات المتداولة حول الوصول لأيّ اتفاقٍ مع القوات الروسية، “لا أساس لها من الصحة”، وأنّ خريطة السيطرة لا تزال على حالها عقب 6 أسابيع من التصعيد العسكري التركي”.

وأكد خلف إنّ “قواتهم تتصدّى للمحاولات التركية ومرتزقتها للسيطرة على الطريق الدولي”.

هذا وتشهد ناحية عين عيسى وريفها عمليات قصف يومية من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، منذ أكثر من شهر، في ظل صمت روسي، والتي تعتبر إحدى اطراف اتفاق وقف اطلاق النار مع تركيا في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، إبان الهجمات التركية على مدينتي سري كانية وكري سبي بشمال وشرق سوريا.

وكان الخلف، قد اعلن في تصريحات سابقة في التاسع من كانون الأول/ديسمبر الجاري إن قوات سوريا الديمقراطية توصلت إلى اتفاق مع الجانب الروسي والسوري، على نشر ثلاثة نقاط مراقبة مشتركة بمحيط عين عيسى لمنع أي هجمات تركية جديدة في المنطقة.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى