أخبار

نائبة رئيس هيئة حرية الأديان الأمريكية: قدمنا توصيات جريئة لإدارة الرئيس ترامب حول مناطق الإدارة الذاتية

أكدت نائبة رئيس هيئة حرية الأديان والمعتقدات في أمريكا نادين مينزة، إن الشعب الأمريكي يقف إلى جانب شعوب شمال شرق سوريا، وانهم كهيئة قدموا توصيات لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للضغط على تركيا من اجل الانسحاب من الأراضي المحتلة والاعتراف السياسي بالإدارة الذاتية.  

وقالت مينزة  في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء في مقر الإدارة الذاتية بشمال شرق سوريا: “أنا هنا لأؤكد لكم ان الشعب الأمريكي يقف إلى جانب شعوب شمال شرق سوريا، ونحن ندعم القيم التي تمثلها الإدارة الذاتية وحرية الأديان والمساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان”.

وأكدت أنهم كهيئة قدموا مقترحات للحكومة الأمريكية للحفاظ على حرية الأديان في شمال شورق سوريا مضيفه: “في حزيران الماضي عقدنا جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي، للحديث عن الحريات الدينة في شمال وشرق سوريا، بالمقارنة مع الأماكن المحتلة من قبل تركيا حيث جرائم القتل والاغتصاب وفرض تغيير الديانة وتدمير المقدسات”.

وتابعت: “اقترحت هيئة حرية الأديان والمعتقدات بان على الإدارة الأمريكية ان تضغط على تركيا من اجل الانسحاب من الأراضي المحتلة في سوريا، وان على المجتمع الدولي أن لا يجاهل الجرائم التي ترتكبها الفصائل المتشددة التابعة لتركيا بحق الأقليات الدينية والعرقية”.

وأردفت: “اقترحت الهيئة توسيع نطاق عملها مع الإدارة الذاتية بشمال وشرق سوريا والاعتراف السياسي بها كحكومة محلية في مستقبل سوريا ورفع العقوبات عن المناطق التي تديرها حكومة الإدارة الذاتية، كما طالبنا باشراك الإدارة الذاتية في العملية السياسية وفقاً للقرار الأممي 2254″، مؤكدة أنه “من للسخرية استثناء الإدارة الذاتية كحكومة ناجحة تسيطر على ثلث مساحة البلاد”.

كما أشادت النائبة مينزة بدور مجلس سوريا الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطية بالقول: “نحن فخورين بالدور الذي يؤديه مجلس سوريا الديمقراطية بالترويج لمشروع الإدارة الذاتية، بينما قوات سوريا الديمقراطية تركز على حماية سكان المنطقة والحكومة”.

وأكدت أنها وبصفتها الرسمية مفوضة من هيئة حرية الأديان، ومن صلاحيات هذه الهيئة ان تقدم توصيات للإدارة الأمريكية وغيرها من المؤسسات الحكومية في أمريكا.

وعبرت النائبة نادين مينزة عن سعادتها بالزيارة بالقول: “كان مفيداً جداً ان التقي بمسؤولين في الإدارة الذاتية، لمناقشة التحديات التي يواجهونها، كما ناقشنا مواضيع عدة وسبل تجاوز التحديات”.

وختمت حديثها بالقول: “مجدداً أنا سعيدة بهذه الزيارة، لأنها المنطقة الوحيدة التي تراعي حرية الأديان ويستطيع الإنسان اختيار ديانته وممارسة طقوسه الدينية بكل حرية، أتيت إلى هنا للتعرف على هيكلية الإدارة الذاتية وهذا المشروع الناجح الذي يضمن حقوق جميع مكونات المنطقة بمختلف أديانها واستطيع ان انقل توصياتي إلى الإدارة الأمريكية بخصوص ما لمسته في المنطقة”.

هذا ووصل وفد من هيئة حرية الأديان والمعتقدات في أمريكا، ممثلاً بنائبة رئيس الهيئة نادين مينزة، وستيف برغر راعي الكنيسة الإنجيلية في ولاية ناشفيل تينيسي الأمريكية، اليوم الأربعاء، إلى شمال شرق سوريا واستقبل في مقر الإدارة الذاتية من قبل الرئاسة المشتركة في المجلسين العام والتنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى