أخبار

وزارة الصحة في غزة: مقتل 34535 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر

القاهرة (رويترز) – قالت وزارة الصحة في غزة في بيان يوم الثلاثاء إن الهجوم الإسرائيلي على القطاع أدى إلى مقتل أكثر من 34535 فلسطينيا وإصابة 77704 منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وأضافت أن الهجمات التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة أسفرت عن مقتل 47 شخصا وإصابة 61 آخرين.

ويعتقد الدفاع المدني في غزة أن آلاف الجثث ما زالت تحت الأنقاض.

وقال “نقدّر وجود أكثر من 10 آلاف مفقود لا زالوا تحت أنقاض مئات البنايات المدمرة منذ بدء العدوان وحتى اليوم ولم تتمكن الطواقم المختصة من انتشال جثامينهم”.

وأضاف “هم غير مدرجين في إحصائية الشهداء التي تصدر عن وزارة الصحة بسبب عدم تسجيل وصول الجثامين للمستشفيات وبالتالي يتجاوز عدد الشهداء أكثر من 44 ألفا”.

وأردف قائلا “في ظل عدم توفر المعدات الثقيلة ستبقى جهود البحث عن جثامين الشهداء غير كافية ولا تسد الحد الأدنى من الاحتياجات اللازمة لانتشال جثامين آلاف منهم”.

وتابع أن استمرار تكدس آلاف الجثث تحت الأنقاض بدأ يتسبب في انتشار الأمراض لا سيما مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وتقول إسرائيل إنها تشن حربا للقضاء على حماس في غزة بعد الهجوم الذي شنته الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول والذي أدى إلى احتجاز 253 رهينة ومقتل حوالي 1200 شخص ، وفقا لإحصائيات إسرائيلية.

المصدر: MSN.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى