أخبار

وفد شمال وشرق سوريا يعقد سلسلة اجتماعات في سويسرا

يواصل مجلس سوريا الديمقراطية عقد اجتماعات مع ممثلين عن الدول الأوروبية للتعريف بمشروع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومناقشة عدة قضايا أهمها عائلات و معتقلي “داعش” في شمال وشرق سوريا.

ومن المقرر أن يعقد اليوم الأربعاء 26 شباط/فبراير, في سويسرا اجتماع موسّع حول مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا.

وتجري الاجتماعات في مدينة جنيف، بين وفد من شمال وشرق سوريا وممثلين عن دول أوروبية ومنظمات حقوقية وإنسانية.

ويتكون وفد شمال وشرقي سوريا من الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية بيريفان خالد، نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة بدران جيا كرد ، الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو غابرييل، نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية فنر الكعيط، الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة نظيرة كورية, ومدير المركز السوري للدراسات والحوار الدكتور ناصر حاج منصور.

وفي السياق أوضح الدكتور ناصر حاج منصور لـ “نورث برس” من جنيف، أن الاجتماعات ستتضمن “مجموعة لقاءات تقوم بها الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا في سويسرا”.

وأضاف أنّ “وفداً من الإدارة الذاتية سيقابل بعض المنظمات الحقوقية والإنسانية الموجودة في سويسرا، وكذلك سيلتقي ممثلين دبلوماسيين لبعض الدول الأوروبية”.

وسيعلن عن نتائج اللقاءات إما ببيان تصدره الإدارة الذاتية نفسها، أو عبر مؤتمر صحفي سيعقد في اليومين القادمين، بحسب حاج منصور.

وتستمر هذه الاجتماعات لثلاثة أيام متواصلة في مدينتي جنيف ومونترو.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى