أخبارنشاطات

وفد من حزب السلام يزور مقر حزب الاتحاد الديمقراطي لتهنئته بنجاح مؤتمره الثامن

زارَ وفد من حزب السلام الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، مقر حزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة قامشلو، لتهنئته بنجاح مؤتمره الثامن الذي انعقد يوم الاثنين الماضي في بلدة رميلان.

وتألف الوفد الزائر من الرئيس المشترك لحزب السلام، طلال محمد، وعضوي الهيئة السياسية، هاني شيخي وسليمان علي، وأعضاء هيئة العلاقات العامة، محمد أمين حسن وشلير حزني ونجاة رمو وكاميران ميرزا.

وكان في استقبال وفد حزب السلام الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي، عائشة حسو وأنور مسلم، واعضاء الهيئة التنفيذية للحزب، شاهوز حسن وخليل عثمان.

وجاءت الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين، وتهنئة حزب الاتحاد الديمقراطي بنجاح مؤتمره الثامن الذي انعقد يوم الاثنين الماضي في بلدة رميلان، والذي تم فيه انتخاب كل من أنور مسلم وعائشة حسو كرئاسة مشتركة للحزب، إضافةً إلى انتخاب 90 عضواً كمجلس عام للحزب، إلى جانب انتخاب 7 أعضاء كلجنة انضباط.

وخلال الزيارة، ناقش الطرفان آخر المستجدات السياسية والميدانية في سوريا عموماً وشمال سوريا خصوصاً، لاسيما ملف منطقة إدلب التي تشهد حالياً تصعيداً كبيراً بين قوات النظام وروسيا من جهة، والفصائل المعارضة وتركيا من جهة أخرى.

كما شدّد الطرفان على أهمية الحل السياسي للأزمة السورية، مؤكدين أن الخيار العسكري لم يجلب للبلاد سوى الدمار، مشدّدين على ضرورة اتخاذ الحوار سبيلاً لحل الأزمة السورية وتفاصيلها.

كذلك، أكد الجانبان على أهمية وحدة الصف الكردي في هذه المرحلة التي تمر بها مناطق الإدارة الذاتية بشمال شرق سوريا، وضرورة الوقوف إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في معركتها الرامية إلى التحرير، والعمل بشكل مكثف سياسياً ودبلوماسياً بما يساهم في تطوير ودعم الإدارة الذاتية الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى