أخبار

فرار عدد من ارهابي”داعش” من سجن في الحسكة

أكد مسؤول أمني عن سجن الصناعة الواقع في مدينة الحسكة, أن عدد من الإرهابيين تمكن من الفرار من السجن, وتمكن المرتزقة من السيطرة على جزء من السجن, موضحاً أن السجن محاصر في هذه الأثناء ولن يسمحوا لأحد بالخروج منه.

وقام مرتزقة “داعش” مساء أمس بعصيان ومحاولة فرار من سجن الصناعة في مدينة الحسكة, مما استدعى تدخل قوى الأمن الداخلي, وقوات مكافحة الإرهاب لوقف محاولة الهروب الجماعي وتدخل طائرات قوات التحالف وأطلقت قنابل مضيئة في سماء المدينة.

الصورة من داخل السجن

وحول محاولة الفرار والعصيان عقد مؤتمر صحفي, تحدث فيه مسؤول أمني عن السجن, موضحاً “أن مرتزقة تنظيم داعش وفي البداية قاموا بالكتابة على البطانيات مطالبين بلقاء قوات التحالف الدولي والمنظمات الإنسانية في السجن, وبعد لحظات قاموا بكسر كاميرات المراقبة, ثم وقاموا بكسر أبواب السجن وجدرانها الداخلية وفتحوا الأبواب وحيطان جميع المهاجع بعضها على بعض”.

وأكد المسؤول أن أحد الطوابق حتى الأن لا تزال تحت سيطرة مرتزقة “داعش” , وان المرتزقة تمكنوا من كسر الجدران الخارجية للسجن وتمكن عدد منهم من الهروب, لكن حتى الأن لا معلومات عن من هم ولا عدد الفارين”.

وأكد أنهم في صدد البحث عن الفارين وسيتوضح كل شيء حتى يوم غد.

وتابع “السجن بات محاصراً من قبل جميع الجهات الأمنية وأنهم لن يسمحوا لأحد بالفرار”.

ودعا المسؤول عن السجن التحالف الدولي إلى التدخل وحل مشكلة هؤلاء الإرهابيين الخطرين, في إشارة إلى نقلهم لبلدانهم أو محاكمتهم في محاكم دولية, مضيفاً أن هذه المشكلة ليست مشكلة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا فقط إنما مشكلة كل العالم فالمرتزقة في السجن يحملون جنسيات 50 دولة.

ودعا دول العالم إلى الوفاء بوعودها فيما يتعلق بمحاكمة مرتزقة “داعش” وعائلاتهم, وتقديم الدعم للإدارة الذاتية.

هذا وتحاصر قوى الأمن الداخلي وقوات مكافحة الإرهاب السجن, ولايزال جزء من السجن تحت سيطرة المرتزقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى