أخبارمنوعات

قفل الدردشة بـ”كلمة سر” أو “بصمة”.. ميزة جديدة من “واتساب”

تواصل شركة ميتا دعم تطبيق “واتساب” بتحديثات وميزات تنافسية جديدة لتعزيز خصوصية المستخدمين.

الميزة الجديدة تتعلق بخصوصية المحادثات؛ وفق ما أفاد الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا عبر منشور على صفحتة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

كلمة مرور أو بصمة لغلق المحادثات

“زوكربيرغ” قال إن ميزة واتساب الجديدة عبارة عن إمكانية وضع كلمة مرور أو فتح بعض المحادثات باستخدام بصمة الإصبع: «ميزة واتساب الجديدة، تجعل الدردشات المقفلة الجديدة في واتساب محادثاتك أكثر خصوصية.. إنها مخفية في مجلد محمي بكلمة مرور ولن تعرض الإشعارات محتوى المرسل أو الرسالة».

وميزة واتساب الجديدة ستجعل المحادثات المغلقة لا يمكن رؤية أي رسالة وصلت للمستخدم على الهاتف من خلال الإشعارات، ولا يمكن فتح المحادثة ورؤية الرسائل إلا بفتح كلمة المرور، وأرفق «زوكربيرج» صورًا للميزة الجديدة.

وكانت شركة ميتا قد كشفت عن إصدار تحديثات وتطورات جديدة في تطبيق واتساب، من خلال إتاحة فتح التطبيق عبر أكثر من هاتف جوال، بعد أن كان غير متاح لدى المستخدم أن يفتح التطبيق عبر أكثر من جهاز محمول.

وأعلن مارك زوكربيرغ، أنه اعتبارا من الثلاثاء 25 إبريل/نيسان 2023، سيكون بإمكان مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب، الدخول إلى حساب واتساب على أكثر من هاتف محمول، بحد أقصى أربعة أجهزة.

قفل الدردشة

وستضاف ميزة واتساب الجديدة على أجهزة الأندرويد Android 2.23.10.71 ونظام التشغيل iOS 2.23.9.77، وسيتم إصدار التحديث الجديد لجميع مستخدمي «واتساب» خلال الأيام المقبلة، وعند تطبيق الإصدار الجديد بشكل رسمي، يمكن استخدامه من خلال فتح المحادثة أو الدردشة وسترى خيارًا يسمى «قفل الدردشة»، بحسب موقع «Wabetainfo»، المتخصص في أخبار واتساب.

ولا تتوقف مميزات التحديث الجديد عند قفل المحادثة فقط، وأيضا الوسائط المشتركة في الدردشات من صور وفيديوهات ومستندات لا يمكن الوصول إلى في معرض الهاتف «الاستديو»، وأكد «واتساب» أن المعلومات الموجودة بالمحادثة بعد غلقها لا يمكن الوصول إليها، وتظل بياناتك الشخصية آمنة، حتى لو تمكن شخص آخر من الوصول إلى هاتفك.

المصدر: العين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى