أخباربيانات

من خلال بيان: حزب السلام يستنكر الهجمات التركية الأخيرة على مناطق الإدارة الذاتية

بيان إلى الرأي العام

استهدفت قوات الاحتلال التركي، يوم الثلاثاء  9/ 8/ 2022، مجموعةً من النقاط والقرى الحدودية في إقليم الجزيرة، شمال شرقي سوريا، ما خلّفَ عدداً من الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء، إلى جانب خسائر مادية الحقت بممتلكات الأهالي. وقد سبق ذلك، خلال الأيام الماضية، هجماتٍ بربرية أخرى أسفرت عن عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

هذه الهجمات العدائية تأتي في إطار حملة الإبادة التي تنفذها الفاشية التركية ضدَّ مختلف المكوّنات في شمال وشرق سوريا، وضدَّ مشروعها الديمقراطي المتمثّل بالإدارة الذاتية التي استطاعت خلال الأعوام الماضية أن تبرهن للعالم أجمع أنها النموذج الأفضل للحل في سوريا.

إن الاعتداءات والهجمات الإرهابية المتواصلة والمكثّفة التي تقوم بها الفاشية التركية ضدّ مناطق الإدارة الذاتية، هي قبل كل شيء اعتداءات على قيم ومبادئ الديمقراطية والحرية والتعايش السلمي وإخوّة الشعوب التي تشهدها مناطق الإدارة الذاتية.

كما أن هذه الاعتداءات تشكّل استهدافاً مباشراً للأمن والاستقرار الذي تنعم به مناطق الإدارة الذاتية، فضلاً عن أنها محاولة لإعادة الحياة إلى جسد تنظيم “داعش” الإرهابي الذي كان ولا يزال (ما تبقّى منه) يلقى دعماً وتوجيهاً من قبل الحكومة التركية بقيادة السفّاح أردوغان.

إن الإرهاب الذي تدعمه وتمارسه الحكومة التركية الفاشية داخل تركيا وخارجها بات حقيقةً جليّةً واضحةً لا تخفى على أحد، الأمر الذي يستدعي تحركاً دولياً جدياً حيال هذا الإرهاب الذي لا يهدّد الأمن والاستقرار في المنطقة فحسب، وإنما يهدّد الأمن العالمي برمته.

إننا في حزب السلام الديمقراطي الكردستاني، في الوقت الذي نستنكر فيه بأشد العبارات الهجمات التركية الأخيرة على مناطق الإدارة الذاتية، فإننا نطالب المجتمع الدولي وعلى رأسه دول التحالف الدولي بوضع حدٍ للإرهاب الذي تمارسه تركيا بحق شعوب ومكونات المنطقة، كما نجدّد دعوتنا إلى ضرورة فرض حظر جوي على مناطق شمال وشرق سوريا. كذلك، ندعو جميع المكونات في مناطق الإدارة الذاتية إلى الالتفاف حول قوات سوريا الديمقراطية ودعمها ومساندتها بمختلف السبل والوسائل.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، والشفاء العاجل لجرحانا، والخزي والعار لأعدائنا- أعداء الإنسانية.

حزب السلام الديمقراطي الكردستاني / 10/ 8/ 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى